مجالس الشيخ والشيخه

المشــرف العام : الشيخ مساعد البقمي
نائبة المشرف العام : الشيخة حصة الهاجري

صورتي
الاسم:
الموقع: صامطه, Saudi Arabia

طُوَيْلِبُ عِلْمٍ مُهْتَمٌ بالرُقْيَةِ والعِلْمُ الشَرْعٍي وتَفْسيرِ الأحْلَام وإصْدَارُ الفَتَاوى الشَّرْعِيَّةِ بَيْن الفَيَّنةِ والأخْرَى ومُكَافَحَةِ المُنْكَرَاتْ الظَاهِرةِ مِنْها والبَاطِنَةِ , ودَعْمُ هَيْئَةُ الأَمْرِ بالمَعْرُوفِ والنَهْي عن المُنْكَرِ , ومُجَاَلدَةُ العِلْمَانِيَّينَ واللِّيبرَاليَّين بالقَلَمِ والسِّنّانْ, وذَلِكَ كُلَّهُ بالمُشَارَكَةِ مَعْ الشَّيْخَه حصَّه الهَاجْرِي , وهي من أخواتنا الصًّالحات , الدَّاعيَات ,وهَذا لا يَعْنِي بالضَّرُورَةِ رِضَانَا عَنْ مَنْهَجْ المَذْكُورَةِ وسَلَامَةَ عَقِيدَتَهَا.

السبت، ٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ

أحكام (الفأر) في الإسلام

اللهم لك الحَمْدُ ربي حَمْدَ مَنْ أعتكف فأذاه العلمانيين فَخَرَجْ , وحَمْدَ مَنْ ضَاقَ ذَرْعَاً بفأر فَهَاجَ ومَرَجْ , فوضَّح المُنَجِدُ في المجدِ فلاحت بوادر الفرج .
ثم أما بعد :
فقد بلغنا ونحن معتكفون منقطعون لله , الفتوى التي أصدرها شيخنا محمد المنجد , بشأن (ميكي ماوس) وساءنا تعدي فضيلته على تخصصنا في مثل هذه الفتاوى , ومزاحمة فضيلته وغيره في تخصصنا الدقيق , فإلى الله وحده أشكو ضعفي وقلة حيلتي, وهواني على الناس , وأنا أرى الوافدين يزاحموننا على ( فئراننا ) ونحن أولى بفئراننا من غيرنا , فإلى الله المُشتكى وإليه المرتجى يا رحمن .
وقد وجدتُ في كلام فضيلة الشيخ محمد المنجد تبسيطاً لا يرقى لتعقيد مسألة (الفأر في الإسلام) ووجدتها خالية من التأصيل العلمي والفقهي , فكان لزاماً عليَّ أن أبين , وأفصِّل فيما أجمله الشيخ محمد , فنقلتُ هنا فتوى لنا في كتابنا ( فتاوى معاصرة ) "تحت الطبع " .
" الفتوى الرابعة والسبعون بعد المائة السابعة :
أحكام الفأر في الإسلام
حيث لم يدرك الكثير من المسلمين خطر (الفأر) على عقائد الناس , ومعاشهم مع تحذير الله منه , وتحذير النصوص الشرعية من خطره على أمة الإسلام , فو الله لم نتراجع , ويُمْنع القطر عنا وتضيع حقوق الأمة في مهاوي الردى , ويهزم أخواننا المجاهدون في (تورا بورا ) وتمكن الجارية من قيادة السيارة , إلا بعد أن تركنا الفأر يعبث في (عِبْنا) دون إيقاع الحد الشرعي عليه وهو القتل بضربةٍ بنعلٍ , أو رميةٍ بنبيطةٍ , أو دهسة بقدمٍ , أو نحوها .
وقد شَهَدَ أمامي بِضْعٌ وعشرون مجاهداً من أخواننا المجاهدين في (البوسنة والهرسك) و (أفغانستان ) أنهم كانوا يرون (الفئران) تصطف مع العدو لابسة (البَرَانِسَ ) , بل كانت هناك خلية كاملة من الفئران يسمى لواء (ميكي ماوس) رآها المجاهدون في المأسوف على شبابها (تورا بورا ) , وأنها كانت تُجْهِزُ على جِرَحِ المجاهدين بالقرض ونحوه , ونقل لي غير واحد من العارفين بدهاليز بارات الخنا والخمور , أن بعض خمارات الغرب تعتمد على الفئران المُدربة في تقديم الخمور لزبائنها , بل إنها تُسْتَخْدَمُ من قِبَلِ أرباب الفجور والخلاعة , للمراقبة في شقق الدعارة , فتصدر أزيزاً عند رؤيتها لـ (جمس الهيئة) , وتقوم بعرقلتهم حتى يهرب الجناة , ويفلتوا من قبضة رجال الحسبة التي وسعت كل شيء , ويُقْسِمُ لي أبي عكرمة بن غيث الحسبوي بالله غير حانث , وهو من أخواننا في (هيئة العود) , أنه وأثناء مداهمة أحد أوكار الشيشة ترأى له فأر كبير بصورة (جيري) عليه لعائن الله , وكان يحول بيني وبين الفُسَّـاق حتى هربوا , ثم مَسَخَهُ الله بغلاً , فرفسني برجليه فلم أفق إلا وأنا في (قرن الثعالب) فسألت الشيخ (الميكي موسي) محمد المنجد عن ذلك فقال : إنه (فويسق بن وهب البيزنطي), كبير شياطين الفئران والجراذي في الجزيرة العربية, قاتله الله لا نجوتُ إن نجا , فقد رأيته في حادثة الغرق التي أنجاني الله منها أنا وتلميذي أبا لجين إبراهيم اخرق هذا الزمان , فكان ذلك الشيطان الفأر يحاول أن يُغْرِقَ السفينة بخرق أسفلها , فقام أبا لجين بقراءة سورة الصافات ثم قرأ رقية الفأر وهي ( اللهم أعذني من الفأر وقرضه والجرذي وصريره والخنزير ونقيقه ) فخسيء عدو الله , حتى مسخه الله سمكة سردين ثم , ولَّى الأدبار وهو يصرخ : لقد فتني يا مُنَجَّد , لقد فتني يا مُنَجَّد .
وقد نقل لي سماحة الوالد الشيخ زغلول النجار حفظه الله , أنهم حلَّلوا دم بعض الكفار , فوجدوا في دمه نسبة 34.56% من مادة (m.o.s)
وهي مادة لا توجد إلا في النخاع الشوكي للفأر , يقول النجار : وهذه المادة هي سبب الإعراض عن الإسلام , وعدم سماعهم للحق والإعراض عنه , وهي السبب الرئيسي لردة أهل اليمامة لأنهم في منطقة يكثر فيها الفئران , كما أن تواجد الفئران بكثرة في منطقة ما يقلل فرص نزول القطر , وقد وضعنا تجربة علمية , حيث جمعنا أربعة أفارقة من فقراء (بوركينا فاسوا ) ووعدناهم بأنه بعد إسلامهم سيعطون منحة مالية , وفيزا للحج والعمرة والإقامة والعمل , ووضعنا في غرفة ثانية أربعةً من الأوربيين , وقمنا بسحب تلك المادة (المفأرنة ) من أجساد الفئة الأولى , فأسلموا من لحظتهم , والعجب العُجاب أنه حَسُنَ إسلامهم في خلال دقائق معدودة , أما الفئة الثانية التي لم تسحب منها المادة (المفأرنة) فزادت عناداً , وشكتنا إلى قوات الأمن بتهمة الإرهاب ولا حول ولا قوة إلا بالله .
أما (بنكي و براين) فهي الدليل القاطع على غزو الغرب لنا من خلال الفئران , فهم يقولون من خلال ذلك المسلسل أن الفئران قادمة للسيطرة على العالم من خلال الفأرين( بنكي و براين) حتى وأن فشل ألف مرة لكنه في النهاية سينتصر الشيطان من خلال ذلك الفأرين الخبيثين , ولا حول ولا قوة إلا بالله .
وأما عن ارتباط الفأر (لوجستياً) بالشيطان كما قال الشيخ محمد حفظه الله , فهذا صحيح ولا غبار عليه , وقد أكدته الظواهر الطبيعية , فقد تبين بعد تشريح بعض الفئران , أنها تحمل في ضلعها الأيمن جهاز إرسال مرتبط بالشيطان , يحركها من خلاله , وقد فطنت (السي آي إيه ) لهذا فجندت مئات الألوف من الفئران المدربة , للتجسس على أخواننا المجاهدين , وقد شحنت تلك الفئران بطائرة كاملة بي 52 وألقت بها في جبال (تورا بورا) فتم رصد المجاهدين من خلالها , بل كانت توجه القاذفات لأهداف معينة لقصفها ولا حول ولا قوة إلا بالله .
و (الفويسقة) قيل أنها لا ذكر لها , وإنما هي أثنى فلا يوجد فأر ذكر على ما نص عليه غير واحد من أهل العلم من علماء أصول الفقه والجرح والتعديل , وأما عن طريقة تكاثر الفئران والحالة هذه , فإن الشيطان يطأ الفأرة فتحبل بأمر الله , وتلدُ فأرة وهكذا , لذا سميت فويسقة لأنها من ماء الشيطان ووطئه .
وأما عن حكم الفويسقة فإنها تقتل قولاً واحداً , واختلف أهل العلم هل تُقتل حداً أم تعزيراً ؟ والراجح -والله تعالى أعلم وأحكم- والتي تدل عليه ظاهر النصوص أنها تقتل حداً وعليه فلا يجوز لولي الأمر العفو عنها كما هو مفصل في بابه .
أما عن من رَسَمَ (ميكي ماوس) وبما أنه مات حتف أنفه , فالرأي المتوجه لدي أنه يجوز نبش قبره وإقامة الحد عليه , ومن ثم حرق كل أفلام (ميكي ماوس) و(توم وجيري) , وأن قُدِرَ على دبلجة أفلام (توم وجيري ) بحيث يستعاض عن صورة الفأر بفيل , فلا بأس رفعاً للحرج . وهل تدخل القنوات التي تبث أفلام (توم وجيري) و (ميكي ماوس)و(بنكي و براين ) في فتوى (لئام العشيرة) التي أجازت قتل أصحاب القنوات الفضائية (قضاءً) ؟ فظاهر النص يُدخلها في الفتوى , لأنها من المُضحِكات , و لأن فيها خللا عقدياً لا يخفى على مدقق منصف , طَهَّرَ قلبه من الرياء والسمعة والرآن .
أما حُكم الشيء الذي وقعت فيه فأرة , فإنه ينجس لأنه خبيث، وإنما يُطعَمُ لشيء لا يُحْلَبُ لبنه، ولا يؤكل في الحال كالبهائم والدواجن، والله أعلم، أما إذا شربت الدجاجة من الماء التي وقعت فيه فأرة فإنه يمسك عن تناول بيضها ثلاثة أسابيع بلياليهن .
ولسائل أن يسأل : إذا كان ذلك حكم الفأر الأصلي فهل يُلْحَقُ به الفأر الهجين الذي يستعمل في التجارب ؟ الجواب أنه ينظر إلى الأقرب إلى جنسه وصفته , فإن كان أقرب إلى الفأر لحق به و إلا فلا .
وهناك مسألة غاية في الدقة والنَّفَاسة وهي : إذا قام الهِرُ بابتلاع الفار , فهل ينجس ذلك الهر أم لا ؟وهل ينجس الماء الذي يشربه أم لا ؟ والجواب والله تعالى أعلم أنه ينجس إلا إذا اجتاز اختبار (مَعِدَةٌ بلا فئران) وهو اختبار علمي دقيق يكون بجهاز (صائد الفئران) وهو جهاز نفيس في بابه , ابتكره بعض طلبة العلم للمساهمة في مكافحة الفئران, وقد أجزناه شرعاً وأفتينا بأنه مطابق للمواصفات الإسلامية .
ولِعِظَمِ شأن الفأر في الإسلام كما بينه شيخي محمد المنجد , فقد أنشأت جمعية تحت عنوان (كفاية فئران ) لمطاردة الفئران في العالم الإسلامي , وتنبيه الناس على خطرها على الدين وأهله , وقد أفتينا مع جماهير من المشائخ وطلبة العلم بجواز صرف الزكاة لها لأنها دخلة في (وفي سبيل الله ) وقد بدأت أولى مناشطها بحملة (أيها الفأر من رآك ) حيث ستوزع الجمعية (مجاناً ) صمغ فئران , ومصائد جراذي, وأجهزة صائد الفئران ,وكتاب فضيلة الشيخ محمد المنجد (ميكي ماوس هُبل هذا الزمان ) وستقوم الجمعية بعون الله تعالى , بمشروع جريء وهو استنساخ مئة ألف قط شيرازي لنشرها في عملية نوعية سُمْيَتْ (لا عزاء للفئران ) .
كَـتَـبَـهُ من مُعْتَـكَـفِه :
شيخ المدونين , الأشعث الأغبر, شيخُ صامطه وما حولها الإمام : مساعد البقمي حفظه الله
في عشرين ليلة خلين من شهر الله سبتمبر , من عام ثمانية بعد الألف الثانية لميلاد المسيح عليه السلام والتي سميت (عام الفأر )

27 تعليقات:

Anonymous غير معرف يقول...

..
اتق الله
اتق الله
اتق الله
..
هل تأمن على نفسك وانت تجلس وتمشي وتنام وتاكل على ارض الله ..
هل تأمن على نفسك ياعدو الدين وانت تاكل وتشرب وتشتري برزق الله ..
الا تعلم ان الله يقول
كن فيكون ..

ألم يهبك الله عقلاً تفكر فيه ..

ماذا ستفعل يوم القيامه ..
إذا سألك الله لماذا سببت ديني ؟؟
ماذا ستقوول ..
ألم تعلم ياشبيه الفار بفسقه في ذلك اليوم ليس لك مفر من عقوبته ..

ويحك ثم ويحك ثم ويحك اتق الله بنفسك ..

هذا الكلام لايقوله عاقل ..

فأني احذرك ثم احذرك ثم احذرك ..

وقد أعذر من أنذر

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٥:٢٢ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

مالت عليك


أنت بدل ماتدعوى للدين تقعد تسب


الله لا يوفك والله يشلك

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٥:٣٥ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

ميكي ماوس يقتل في الحل والحرم ؟؟؟!!

هذي عاد قويه اسمحلي هههههههههههه

مبدع يا شيخنا لاحرمك الله الأجر

مبدع هذا الرسام .. لا حرمنا ابداع ريشتك

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٥:٥٥ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

حسبي الله عليك
انشاء الله بجي يومك يا متخلف

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٦:١٤ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

أراك الفأر وزمرتك من المنحلين ..

لم يهمنا ولن !! يا بوق " المنحلين " كل ما يتعارض مع شرع الله !!

فهل لديك ما يدحض كلام الشيخ من شرع الله ؟؟.

أسأل الله بكل إسم له .. أن يهدي فإراننا ..

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٦:١٥ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

نااا ... جي ... سا



ههههههههههههههههه



مقالة رائعه ياشيخ



شي مفيد من هالفتاوي مافيه
شي يخدم الانسانية مافيه
شي يخدم المجتمع مافيه



ماغير سوالف في الفئران واحكام الحيض
وقال لك ايش
فضيلة الشيخ
العلامه الشيخ
الشيخ المجتهد



بالعرررررررررررررررربي




ملينا

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٩:٢٢ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

بارك الله فيك سماحة شيخنا الوالد على هذا الدرس العلمي المفيد وجعلها الله في موازين حسناتك



طالب علم

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٢:٤١ م  
Anonymous غير معرف يقول...

خهههههههههههههههههههههههههه

حسبي الله عليك يامساعد

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٤:١٣ م  
Anonymous غير معرف يقول...

الله يبارك فيك

ههههههههههههههههههههههههههههه

الله يطول بعمرك يامساعد والله انك عليهم اقوى سلاح . . الله يرضى عليك

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٤:١٤ م  
Anonymous غير معرف يقول...

مبدع كالعادة ,,, الا يا شيخ ايش حكم الفأر اللي نتوانس فيه،،!!
وفأر المختبرات ما حكمه؟!!

وما حكم مهابيل الفتوى ؟!!

افتني انار الله دربك لما فيه الخير لامة الفئران

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٤:٣٧ م  
Blogger رفــاهــيــة الاحــزان يقول...

الحمدلله الذي جعل في كتابه تفصيل كل شيء وبيانه وأظهر لنا خلاله وحسانه
{ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ }والصلاةو والسلام على أفصح الناس لسانا وأشهرهم بيانا لاينطق عن الهوى فداهـ نفسي وعرضي ومالي صلى الله عليه وعلى اله وسلم تسليما كثيرا ليوم يبعثون .
اما بعد
اللغة العربية بين ناب العدو وبين جهل المحب ...تبقى مظلومة بين اهلها... محسودةمتكالب عليها من أعدائها هذا المقام الاول للدخول لمجلس الشيخ والشيخة غفر الله لهما
(الدرس العلمي القادم عن جواز لقاء الشيخ بالشيخة بلا محرم وتدارسهم للعلوم النافعة بلا شبه ولا حرج).
النقد أساس استمرار الابداع وتفاعلة ليبقى ويستمر... والمفردة ليست حكم على نفسها بل على سياقها الشامل نصا جمليا أو نص مقدس من الكتاب والسنة أو جملة مفيدة مقرؤة مفهومة اذا علم هذا مع معرفة ان الاقتباس عند اللغويين امر شائع ومحمود في مواطنة ..... يبرز هنا السؤال الذي يهمنا جدا ...
هل الاقتباس المتكرر لمفردات النص المقدس (الكتاب والسنة )في مقالات هذة المدونة وفي مواطن السخرية الاذعة من أناس لهم مكانة علمية شرعية او غيرهم داخل في افعال الفويسقة او المتاواطئون على حراس الفضيلة من اصحاب الاهواء من بني ععلمن او بني أبي بن سلول ؟؟
الاجابة لكم !!
اما انا فاقول بعد أستغفار الله من الذنوب ان كل نفس بما كسبت رهين ولي انا الاستمتاع بالمفرادت وطرق عقول لاأعرف اشخاصها ولكن تلوح لي أفكار.... لهم ام ليست لهم...لا يهمني ايضا بل اني ارى أن كل أنى بي ما فيه ينضح وحتى تتمايز القلوب ظاهريا لابد من التمايز الفكري خارجيا وحتى اذا رجفت المدينة يخرج كل كافر ومنافق منها ويعلم كل قوم اي منقلب ينقلبون انه الطريق لفسطاط الحقيقة يبدا من وساوس النفس وحديث العقل الباطن ويخمر حبر فكره ليخرج داعيا ومحاورا وطارحا لبنات افكاره والزوابع هنا اما الحساب فهناك عند العدل الحكم .
نقر حروفه : أبو عبدالله ابن أبي عزيز

٢٠ رمضان ١٤٢٩ هـ في ١١:١٥ م  
Anonymous غير معرف يقول...

الواقع يقول أن الصغار مولعون بهذه الشخصية ومن واقع تجربة عندي في المنزل
اكثر من دمية( فأر)مقززة لكن قد خرب مزاج أطفالي فاصبحوا يستسيغون شكل الفأر واضف الى ذلك ان الفأر ربما يكون الحيوان الوحيد الذي يقرط اسلاك الكهرباء يشكل غريب وهذا من نتائجه التماس الكهرباء ومن ثم اشتعال النار يعني يحرق البيت.يا... المتهكم أسأل الله في هذه الليلةأن يهديك أن علم فيك خير أو يهلكك آمين

٢١ رمضان ١٤٢٩ هـ في ١:٤٤ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

هههههه شيخنا الفاضل مساعد غفر الله لك

اما ترى ان ظهور الشيخ المنجد على قناة فوكس نيوز بعد حديث الفاره ومشاهدة الجواري في تكساس ونيويوك لفضيلته شيئ قد يخدم جيل الصحوه مستقبلا

فتذكر غفر الله لك ,,

٢١ رمضان ١٤٢٩ هـ في ١:٥٧ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

يا صاحب المدونة اتق الله اتق الله اتق الله...

وتذكر أنك ستموت يوما وتدفن لوحدك في قبر موحش..

ولن ينفعك إلا ما قدمت من عمل

...

وهذه سيرة الشيخ محمد المنجد ـ حفظه الله تعالى ـ :

http://www.islamqa.com/ar/ref/islamqapages/5


وهذه مواقع يشرف عليها الشيخ :

http://www.islam.ws/

٢١ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٤:٤١ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

الله يهلك ويشلك ,, آميــن , أنت ومن معك ..

أقسم بالله سخيف جدا ..

سلموا منك اليهود ولا أظنهم إلا أخوانك في الدين يالعين ..

نحن الاسلاميون لكم في المرصاد بإذن الله تعالى .

٢١ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٧:١٧ ص  
Anonymous غير معرف يقول...

الاسم: الشيخ مساعد البقمي الموقع: صامطه, Saudi Arabia
طُوَيْلِبُ عِلْمٍ مُهْتَمٌ بالرُقْيَةِ والعِلْمُ الشَرْعٍي وتَفْسيرِ الأحْلَام وإصْدَارُ الفَتَاوى الشَّرْعِيَّةِ بَيْن الفَيَّنةِ والأخْرَى ومُكَافَحَةِ المُنْكَرَاتْ الظَاهِرةِ مِنْها والبَاطِنَةِ , ودَعْمُ هَيْئَةُ الأَمْرِ بالمَعْرُوفِ والنَهْي عن المُنْكَرِ , ومُجَاَلدَةُ العِلْمَانِيَّينَ واللِّيبرَاليَّين بالقَلَمِ والسِّنّانْ, وذَلِكَ كُلَّهُ بالمُشَارَكَةِ مَعْ الشَّيْخَه حصَّه الهَاجْرِي , وهي من أخواتنا الصًّالحات , الدَّاعيَات ,وهَذا لا يَعْنِي بالضَّرُورَةِ رِضَانَا عَنْ مَنْهَجْ المَذْكُورَةِ وسَلَامَةَ عَقِيدَتَهَا.


هذا لا يكفي لأن يأتي الرجال برأسك عدو الله ..

إن كنت شجاعا كما تزعم فأين المواجهة حقّر الله أنفك ياشيخ مساعد ..

وتبت يداك الموشحتان بعبق التبغ إلى يوم الدين ..

٢١ رمضان ١٤٢٩ هـ في ١٢:٠٨ م  
Blogger انعتاق يقول...

ياشيخنا الفاضل نفع الله بعلمك

هلا اخبرتني كيف تحيا القطط بعد الفئران

هذا الامر سيزعج القط الاكبر في بلدي

وقد ينفذ فيك حكم الحرابة .

٢١ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٩:٣٣ م  
Blogger hammam kadhi يقول...

الحمدلله الذي هدانا إلى منـع بيـع الكلاب و القطط و شن حمـلة تطهيـر مباركـة على محلات الحيوانات المسماة بالأليـفـة , و العُقبا للفئران عسى الله ان يخرجنا من شرور هذه الحيوانات :P

٢٢ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٢:٢٣ م  
Anonymous غير معرف يقول...

أقول إتق الله فيما كتبت
قال تعالى (فلنسألن الذين أرسل إليهم ولنسألن المرسلين فلنقصن عليهم بعلم وماكنا غائبين)سورة الأعراف
ماذا ستقول عندما يسالك الله عن ماكتبت
اترك التعليق والإستهزاء بالدين

٢٣ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٥:٠٧ ص  
Blogger pltpc9 يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

٢٣ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٦:٠٣ ص  
Blogger guevara يقول...

انا بعرف شغله من اتباع محمد ليش التهديد وقد اعذر من انذر انت كنتم صادقين قولوا ماذا ستفعلون بصراحه بدل التهديد والوعيد
وطبعا تهديدكم لايدل الا على خلو عقولكم من المنطق والحجه
وتهديدكم لاينم الا عن ثقافه بائسه لدين يخاف من بضع مدونات تتكلم بالمنطق والعقل

٢٣ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٢:٣٩ م  
Blogger جميل يقول...

أجبن الناس من يكون همه السخرية . .
السخرية لا تعجز أحدا . . لكن العقلاء يترفعون عنها . .
السخرية تتيح لك أن تتكلم ولا تناقش أو تناقش فيما تقول . .كما يفعل الأطفال تماما . .
ضحك من ضحك من مقالك وغضب من غضب . . وكل هذاقد ذهب بلذته ومرارته وانتهى . . والموعد غدا عند الصراط . .
أهلا بالنقد البناء . . بمن يتحملون ثقل الكلمة حين يقولونها

٢٤ رمضان ١٤٢٩ هـ في ١:٣٧ م  
Blogger DanDooN يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل
اسلوب الكاتب يدل على سعة اطلاعه ولكن استخدامه لهذا الاسلوب في هذا الموضع وبهذه السخريه يدل على جهله..
ارجو من كاتب الموضوع مشاهدة ماقاله الشيخ محمد المنجد وان لا يستقي اخباره من من يريد تشويه صورة الاسلام والمسلمين.
لا عجب ان ترى وسائل الاعلام الامريكية تهول الفتوى وتهزأ بها... العجب كل العجب ان ترى أحد ابناء هذه الأمه يستهزيء بهذه الفتوى وكأن الشيخ محمد المنجد لم يقل في اللقاء التلفزيوني إلا "ميكي ماوس يقتل في الحل والحرم"
وللعلم فقط الشيخ جزاه الله خير قالها على سبيل المزاح لكن الله المستعان.
لمشاهدة الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=MS_HyjbuGgM
ولمشاهدة الخبر كما جاء في العربية وكأنهم يحثون الناس على السخريه من الفتوى
http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/21/57018.html

٢٥ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٣:٢٢ ص  
Blogger Unknown يقول...

لا مجال غير الاعتراف بأن الكاتب موهوب مبدع ذو سعة في الاطلاع وموهبة رائعة في الكتابة بأسلوب سهل ولكنه صعب المراس ويصعب على البعض استيعابه .بالنسبة للموضوع فقد تناوله الكاتب بموضوعيه بأسلوب ساخر راقٍ جداً .بالنسبة لي في رأي الشخصي أن المجتمع السعودي لا يستوعب مثل هذا الطرح وأتوقع حجب المدونة قريباً ولكن أرجو أن لا يحدث ذلك فهذا كاتب ندر وجوده في هذه الأيام وفي هذا البلد ....

٢٥ رمضان ١٤٢٩ هـ في ١٢:٢٧ م  
Anonymous غير معرف يقول...

رائع جدا يا شيخ مساعد، هذا فعلا ما نحتاج اليه نقد الذات واعانك الله على المكفرين والمكفرات ولكن انا على ثقة بأنك ستظل شامخا ولن تنحني للريح لاننا معك ونرى فيك وفي امثالك مخلص لنا من هيمنة مغيبي العقل، الى الامام وحفظك الله ورعاك وبلغي تحياتي الى الشيخة حصة لا حرمكما الله الاجر

I really love you guys

٢٧ رمضان ١٤٢٩ هـ في ١:٤٢ م  
Blogger Amazed يقول...

عظمه على عظمة يا شيخ

ماعليك من تهديدات الجبناء .. أساسا سحبة قلمك أسقطت الأقنعه عن وجوه قبيحه تدعي التقى.. ما اعطيتهم فرصه غير يهددون وهذا دليل انتصار منطقك يا قمر.. ولك تقبرنيييي لزازتك
بالفعل مدونه تدخل التاريخ بحجم الإتقان والرقي و الإبداع و الثقافة والجرأة والذكاااااااء اللي يتمتعون فيها شيخنا وشيختنا كل شي كوم وتطويعهم للغة العربية الصعبة و الثيقلة لخفة دمهم .. آااااه لو اشوف هالأقلام المبدعة تشتغل مسرح وتلفزيون وسينما وتخلد لنا أعمال تليق فينا

٢٨ رمضان ١٤٢٩ هـ في ١١:٤٨ م  
Blogger الواثق يقول...

السلام على من أتبع الهدى
وبعد
يابن بقمي يامن تدعي الشيخة وهي منك ببعيد يامن يسخر بالدين كأن الله لايسمعك ولايراك هذا إذغ كنت تؤمن بوجوده اصلا
توضيح فتوى الشيخ المنجد
فإن الشيخ كان يتحدث عن الفأر كحيوان نجس , وعن الأحكام الفقهية المترتبة على نصوص شرعية عديدة تتعلق به وبمجموعة من الحيوانات والحشرات النجسة من " الفواسق " , ثم تطرق الشيخ بإيجاز سريع وبمداعبة إلى الشخصية الكرتونية الشهيرة " ميكي ماوس " وقال : إن هذه الشخصية جعلت ما هو مستقذر فطرة وشرعاً , وهو الفأر , حيواناً محبوباً لذى الأطفال , رغم كونه فأراً نجساً ينطبق عليه حكم الفأر لو كان حقيقة , هذا كل ما في الأمر , ولا تجعلوا خصومتكم للمتدينين سلماً للكذب والتشهير ولي الحقائق , ومن أراد التأكد فليذهب إلى موقع " اليوتيوب " فإن فيه المقتطف الذي نتحدث عنه .

٢٩ رمضان ١٤٢٩ هـ في ٦:٥٧ ص  

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية