مجالس الشيخ والشيخه

المشــرف العام : الشيخ مساعد البقمي
نائبة المشرف العام : الشيخة حصة الهاجري

صورتي
الاسم:
الموقع: صامطه, Saudi Arabia

طُوَيْلِبُ عِلْمٍ مُهْتَمٌ بالرُقْيَةِ والعِلْمُ الشَرْعٍي وتَفْسيرِ الأحْلَام وإصْدَارُ الفَتَاوى الشَّرْعِيَّةِ بَيْن الفَيَّنةِ والأخْرَى ومُكَافَحَةِ المُنْكَرَاتْ الظَاهِرةِ مِنْها والبَاطِنَةِ , ودَعْمُ هَيْئَةُ الأَمْرِ بالمَعْرُوفِ والنَهْي عن المُنْكَرِ , ومُجَاَلدَةُ العِلْمَانِيَّينَ واللِّيبرَاليَّين بالقَلَمِ والسِّنّانْ, وذَلِكَ كُلَّهُ بالمُشَارَكَةِ مَعْ الشَّيْخَه حصَّه الهَاجْرِي , وهي من أخواتنا الصًّالحات , الدَّاعيَات ,وهَذا لا يَعْنِي بالضَّرُورَةِ رِضَانَا عَنْ مَنْهَجْ المَذْكُورَةِ وسَلَامَةَ عَقِيدَتَهَا.

الأربعاء، 6 ربيع الأول، 1432 هـ

سؤالات الثورة- الحلقة الأولى

سؤال :

قد تعلمون حفظكم الله ما انتشر في هذه الزمان مما يسمى بالمظاهرات التي يقوم بها رُعاع الخلق و سفهاءهم ممن يريدون إزعاج الولاة و الانتقاص منهم و شق عصا الطاعة ؛ فحشدوا الحشود ، و كتبوا اللافتات و هتفوا بهتافات غير مؤصلة لا بكتاب ولا بسنة و لا بسلف صالح كقول بعضهم : (الرعية يريدون إسقاط الوالي) “ اي : الشعب يريد اسقاط الرئيس" تعالى الوالي عما يقولون علواً كبيراً ، و قول أحدهم ( فين نواب الشعب فين ***مش عيزين يطلعوا ليه ***خااااايفين وإلا إيه ) إلى أخر ما قال عليه من الله ما يستحق ، و قال بعض البغاة صب الله عليه العذاب صباً ( يا الي رايح يالي جاي *** حقي ضايع اجبه ازاي ) وهو استعانة بالخارج على الداخل نسأل الله الكريم من فضله ، كما اختلط الرجال بالنساء بتلك المظاهرات حد الاندماج و أزعجوا الولاة و كدروا حياتهم نسأل الله السلامة و العافية وقد وردنا عدة أسئلة من بعض الاخوة و الأخوات له علاقة بأحكام الثورة و رأينا حفظك المجل المستكبر أن نجمعها في رتقٍ واحد ( رتق أي تدوينة و جمعها رتاق ) لكن بداية هلا وجهت حفظك الخافض الرافع الأمة و أرسلت نصيحة إلى أولئك الشباب المندفع المتمرد على الشريعة و على أحكامها ؟

جواب :

الحمد الله الذي أرسل الولاة بالحق و السوط المبين ، و جعلهم صماماً لحماية الدين ، حرباً لمن حاربه سلماً لمن سالمه ، و الصلاة على رسول الهدى و قائد الولاة المحجلين في الجنة ثم أما بعد :

فليس لنا قول بعد قول إمامنا و مولانا و عائذنا من جهنم صاحب الفضيلة عبدالعزيز آل شيخ مفتي الديار السعودية فلا يسمعنا وقد بين المفتي حفظه الجبار إلا أن نقول سمعنا و أطعنا .

وقد بين حفظه القدوس بأن تلك التجمهرات تحوي العديد من المحاذير الدينية التي تأز بالعقيدة أزاً و تعصف بدين المرء فيصحوا ولا دين له نسأل الله السلامة والعافية ومن تلك المحاذير التي نص عليه رضي الله عنه :

١- أنها تقاد من المندسين : وقوله رحمه الله (المندسين) جمع مُنْدس و هو : كائن حي خُلٍق على عجل لحكمة يعلمها الحكيم العليم و هي الاندساس في المظاهرات من أجل أن يحدث الشغب و يفكك الأمة ، و قد جاء التحذير و الوعيد من المندسين و منه ما جاء في الأثر : (لأن تلاقي هِرقلاً خيرٌ لك من أن تكون مندساً ) و قد صدقت نبوءة المفتي رضي الله عنه حيث قال بعض ثقاة البلطجية في شارع محمد علي أنهم وجدوا شخصاً ؛ أمرداً مسود الوجهة لا يكاد يرى من شفافية جلده ( هذا طبعا غير شفافية اللجان أياها ) له فحيح فقبض عليه جند الله الغُر من البلطجية فقرأ عليه أحدهم (الحاقة ما الحاقة) فذاب كما يذوب الملح بالماء ليتني لم أكن مندساً و كنت نسياً منسياً.

٢- أن تلك المظاهرات سبب من أسباب الفتنة و الضلال : و يقصد رحمه الله تعالى بالضلال أن تضل الطريق فلا تستطيع أن تعود إلى منزلك و قد وجد من بين المتظاهرين فيما يسمى بميدان التحرير من ضل فلم يُلْتقط إلا بالسودان ، ففقد الذاكرة فلا يعرف حقاً ولا باطلاً حتى دعا بدعاء يقال له : (مش حيمشي أحنا نمشي ) وهو دعاء يسميه البعض بدعاء (الباك) وهي أعجمية و معناها الرجوع أو التوبة النصوح و منه قول سُلحفاة بن أنجشة المخزومي : (اللهم ارزقني باكاً نصوحاً ) أي توبة نصوحاً ، و نص دعاء الباك ؛ أن يغتسل المتظاهر التائب ، و يستقبل ميدان التحرير ، و يستدبر ميدان عبدالمنعم رياض ، ثم يشهق شهقة ثم نشقة سلفية كنشقة أمامنا ناصر العمر حفظه الله ثم يقول بما تيسر من الخشوع : اللهم إني أسرفت على نفسي فنزعت بيعة الوالي ، اللهم رب ميكائيل و إسرافيل و بطلجيائيل طهرني بماء من رشاش سيارات الطواري ، أو ضربة من شاويش بما تيسر من المطاوي ، اللهم يا مثب مبارك ثبتني اللهم يا مثبت مبارك ثبتني ، ثم يصعد على كتف أحدهم و يهتف في المرابطين في ميدان التحرير: (آعدين ليه ما تمشوا تروحوا) حتى يضربه المتظاهرون و يغمى عليه ثم يرجع إلى بيته كيوم ولدته أمه ، و قد وسعنا الشرح لنص فضيلته في رسالة قصيرة أسمينها ( كأنه زبيبة ) فراجعه يا رعاك القدوس .

يقول أحد سلف بلطجية القرامطة :بينما أنا أتجول عسساً فيما يلي مكتبة مدبولي و جدت متظاهراً مات حتف أنفه مبطوناً ( أي أصيب بداء ذات بطن ) فلحقت عليه و هو يرفس فاقتربت منه اريد أن القنه الشهادة فقلت له : يا عبدالله قل لا إلله إلا الله ، فحرك يده ثم قال :يا مبارك فينك فينك *** الطواريء بيني و بينك ، ثم قلت له قل لا إله إلا الله يا غلام احاج لك بها عند الله فقال : لقد ظلمنكم يا آل بلطج ثم نزعت روحه كما ينزع السفود من الصوف الملبلول نسأل الله حسن الخاتمة .

و لم يرد عن سلف هذه الأمة ولا خلفها أن أصغى الولاة لرعاع الناس ولا لسوقتهم فالحل و الربط إنما يكون بأيدي العلماء الربانيين؛ ينزعون الوالي متى ما أردوا و ينصبونه متى ما اردوا ، أما الرعاع فليس لهم إلا السمع و الطاعة ، و للمتمرد منهم درة الخطاب رضي الله عنه ولم ينقل لنا أن الصحابة رضي الله عنهم و أرضاهم أنهم انطلقوا من دار ورقة بن نوفل و جابوا أزقة مكة و هم يهتفون : (بطل تمشى جنب الحيط.. أصل سُكاتك مش هيفيد) نعيذهم بالله من ذلك ، فليسعكم ما وسع أصحاب رسول الله ، و لتلزموا بيوتكم و ابكوا على خطيئتكم قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة .

تتبع الفتاوى ..

يرجوا الشيخ ممن له استفسار حول الأحكام المتعلقة بالمظاهرات أن يرسلها إلى الشيخ على حسابنا في ثقب طرسوس " تعريب تويتر" :

http://twitter.com/#!/mosaudb

1 تعليقات:

Blogger rai يقول...

ههه اعجبني رجع كيوم ولدنه امه :)

6 ربيع الأول، 1432 هـ 4:19 م  

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية